dc.contributor.author | Salem, Sadik Mohamed | |
dc.date.accessioned | 2024-11-21T18:38:40Z | |
dc.date.available | 2024-11-21T18:38:40Z | |
dc.date.issued | 2022-01-01 | |
dc.identifier.issn | 3740-2791 | |
dc.identifier.uri | http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/112 | |
dc.description.abstract | استخدام تعليمات تصميم التعليم التكنولوجي لتنمية مهارات التحدث بدقة لدى طلاب المرحلة الثانوية اللغة الانجليزية تستخدم بشكل واسع في كل انحاء العالم وخاصة في حقل البحث العلمي والتعليم والاعمال ووسائل الاعلام والطب والهندسة ولذا المتعلمون من الضروري اكتساب المهارات الاربعة الرئيسية وهى الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والهدف الرئيسي من تعلم اللغة الانجليزية لزيادة تمكن الطلاب من مهارات اللغة فالتحدث تشتمل على المعرفة والمهارة فالمعرفة تحتوى على المفردات والقواعد والنطق. وبالرغم من اهمية التحدث الطلاب المرحلة الثانوية الا ان طلاب المرحلة الثانوية لديهم مشاكل التي تواجههم بينما التحدث لدى الطلاب هناك دافعية ضعيفة نحوه. وقد توصلت هذه الدراسة الى نتائج الاتية بوجود تطور في تنمية مهارات التحدث بدقة لدى طلاب الامتحان البعدي وقد اقترحت الدراسة على معلمي اللغة الانجليزية كلغة ثانية يجب تزويد الطلاب بالفرص الكافية لتمرين على تعلم اللغة وكذلك تشجيع الطلاب على التواصل مع الانترنت والاستماع الى الفيديوهات بالبيت وقد اوصت الدراسة على معرفة استخدام اثر تعليمات تصميم التعليم التكنولوجي لتنمية مهارات الاستماع ومهارات الكتابة وكذلك الفراءة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية - جامعة سرت | en_US |
dc.relation.ispartofseries | مجلد 1 عدد 1;232-243 | |
dc.subject | مهارات التحدث، اللغة الانجليزية | en_US |
dc.title | Using TED Talk Instruction for Developing Secondary School Students' Speaking Accuracy Skills | en_US |
dc.type | Article | en_US |