DSpace Repository

أثر أبعاد التسويق الداخلي في تحقيق الميزة التنافسية

Show simple item record

dc.contributor.author د. سلامة صالح مجيد
dc.date.accessioned 2024-11-26T17:50:28Z
dc.date.available 2024-11-26T17:50:28Z
dc.date.issued 2020-10-01
dc.identifier.issn 2790-0614
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1250
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق الداخلي في تحقيق الميزة التنافسية . وقد تم اختبار أثر أبعاد التسويق الداخلي وتقييمه كمتغير مستقل, والميزة التنافسية كمتغير تابع باستخدام البرنامج اإلحصائي ( SPSS.) وقد أجريت الدراسة على العاملين البالغ عددىم(405) عاملا في فروع المصرف التجاري الوطني العاملة في الجبل الاخضر والبالغ عددها (13)مصرفا ؛ وزعت (200) استجابة بشكل عشوائي على مجتمع الدراسة لمنح كل أفراد المجتمع الفرصة المتساوية لاختياره كمستجيب , وبعد جمع البيانات أظهرت النتائج بأنه فقط (155) استجابة كانت صالحة للتحليل الاحصائي النهائي، من خلال استخدام برمجية التحليل اإلحصائي(SPSS)؛ وقد بينت النتائج الاحصائية أن المصارف المبحوثة تدرك مفهوم التسويق الداخلي، كما توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذي دلالة احصائية عند مستوى معنوية لابعاد التسويق الداخلي (تمكين العاملين, والتدريب والتطوير ، والحوافز والمكافآت ، والاتصال) تحقيق الميزة التنافسية للمصارف المبحوثة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد السابع;157-135
dc.title أثر أبعاد التسويق الداخلي في تحقيق الميزة التنافسية en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account