DSpace Repository

واقع ممارسة عمليات إدارة المعرفة وأثرها في تحقيق الأداء المؤسسي المتميز لدى أعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الدراسات العليا فرع إجدابيا

Show simple item record

dc.contributor.author الشاطر, د. سليمان مفتاح
dc.contributor.author عبد الكريم, أ. نصر إدريس
dc.contributor.author فرج, أ. خالد محمد
dc.date.accessioned 2024-11-26T17:52:00Z
dc.date.available 2024-11-26T17:52:00Z
dc.date.issued 2021-09-01
dc.identifier.other 25185985
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1251
dc.description.abstract تهدف الدارسة إلى التعرف على واقع ممارسة عمليات إدارة المعرفة وأثرها في تحقيق الأداء المؤسسي المتميز لدى أعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الدراسات العليا فرع إجدابيا، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكوَّن مجتمعها من جميع أعضاء هيأة التدريس بأكاديمية الدراسات العليا فرع إجدابيا، من حملة المؤهل العلمي (أستاذ مساعد، مشارك، أستاذ ( ، والبالغ عددهم (25)، واعتمدت على إستبانة مكونة من (57) فقرة موزعة على بعدين هما بعد إدارة المعرفة، وتكون من أربعة مجالات مجال تشخيص المعرفة، مجال توليد المعرفة، مجال تخزين المعرفة، مجال تطبيق المعرفة، وبعد الأداء المؤسسي المتميز، ويتكون من أربعة مجالات، المجال المالي، مجال المتعاملين، مجال العمليات الداخلية، ومجال التعلم والنمو، وتوصلت الدراسة إلى لنتائج الآتية: أن المتوسط العام لبعد إدارة المعرفة جاء بدرجة موافق، ووفقاً لوجهات نظر أعضاء هيأة التدريس يؤتى بأهمية نسبية في المرتبة الأولي، وأن المتوسط العام لبعد الأداء المؤسسي المتميز جاء درجة محايد، كما يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لبعد لإدارة المعرفة على الأداء المؤسسي المتميز،كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الدرجة العلمية بين إدارة المعرفة والأداء المؤسسي المتميز. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الثامن عشر, سبتمبر 2021;67-38
dc.subject إدارة المعرفة، en_US
dc.subject الأداء المؤسسي en_US
dc.title واقع ممارسة عمليات إدارة المعرفة وأثرها في تحقيق الأداء المؤسسي المتميز لدى أعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الدراسات العليا فرع إجدابيا en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account