DSpace Repository

Grammaticality Judgments as Evidence for Null-subject Parameter Resetting by Young and Adult Libyan EFL Learners

Show simple item record

dc.contributor.author Dr. Aisha Fathi Abugharsa
dc.contributor.author Halima Milad Shalouf
dc.contributor.author Siham Abdulwahab Elbadawi
dc.date.accessioned 2024-11-27T08:26:29Z
dc.date.available 2024-11-27T08:26:29Z
dc.date.issued 2023-12-01
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1361
dc.description.abstract تبحث هذه الدراسة في عدد من القضايا المتعلقة بالاختلافات بين متعلمي اللغة الثانية الصغار والكبار فيما يتعلق بعملية إعادة تعيين العوامل المتغيرة في الحالات التي يكون فيها للغة الأولى والثانية قيمتان مختلفتان لنفس العامل. الحالة التي تم بحثها في هذه الدراسة هي حقيقة أن اللغة العربية التي هي اللغة الأولى للمجموعات المستهدفة من المشاركين في هذه الدراسة هي لغة يمكن فيها حذف الفاعل أي انها لغة ذات عامل مؤيد لحذف الفاعل، في حين أن اللغة الإنجليزية التي يدرسونها كلغة أجنبية هي لغة غير مؤيدة لحذف الفاعل. تستخدم الدراسة اختبارات التحكيم النحوي مع مجموعتي متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الليبيين، مجموعة المتعلمين الصغار ومجموعة الكبار لاختبار إذا ما كان إعادة تعيين متغير حذف الفعل من قيمته باللغة العربية إلى قيمته المختلفة في اللغة الإنجليزية. تم تطبيق اختبارات التحكيم النحوي هذه على 91 طالبا جامعيا يدرسون في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة مصراتة بينما ضمت مجموعة المتعلمين الصغار 45 تلميذا في الصف الأول في مدرسة المعرفة الدولية في مصراتة. تم اعتبار مستوى الأداء الأكاديمي للمشاركين في المجموعتين عاملا قد يؤثر على الأحكام النحوية للمشاركين. أظهرت النتائج أن المتعلمين الأصغر سنا كان أداؤهم أفضل في اختبارات التحكيم النحوي وأن أحكامهم لم تتأثر بحقيقة أن لغتهم الأولى لها قيمة مختلفة لعامل حذف الفعل حيث لوحظ أن الدراسة الأكاديمية المكثفة على المستوى الجامعي لم تساعد المشاركين الأكبر سنا على أن يكونوا أفضل من المشاركين الأصغر سنا في هذه المهمة. علاوة على ذلك، لم يكن مستوى التحصيل الأكاديمي عاملا في هذه الدراسة أن المشاركين ذوي المستويات الأكاديمية المنخفضة كان أداؤهم أفضل من أولئك الذين لديهم مستويات أكاديمية أعلى. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries المجلد الثالث عشر- العدد الثاني- ديسمبر2023;143-130
dc.subject متغير حذف الفاعل en_US
dc.subject اختبارات التحكيم النحوي en_US
dc.subject عامل العمر في اكتساب اللغة en_US
dc.subject إعادة ضبط المتغيرات، المستوى الأكاديمي en_US
dc.title Grammaticality Judgments as Evidence for Null-subject Parameter Resetting by Young and Adult Libyan EFL Learners en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account