DSpace Repository

An Investigation into Approaches to Learning Adopted by Undergraduate EFL Learners

Show simple item record

dc.contributor.author Kadija Fathi
dc.date.accessioned 2024-11-27T08:28:28Z
dc.date.available 2024-11-27T08:28:28Z
dc.date.issued 2023-12-01
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1363
dc.description.abstract إن وجود اختلافات والتباس في طرق تعلم اللغة الإنجليزية يشكل تحديات حاسمة للتحقيق في الأساليب التي قد تثري أو تعيق كيفية قيام متعلمي اللغة الإنجليزية بالتعلم. تناولت هذه الدراسة أساليب تعلم اللغة الإنجليزية التي يتبناها طلاب المرحلة الجامعية. بالإضافة إلى ذلك، تم فحص ما إذا كان هناك اختلاف بين أساليب التعلم التي يتبعها الطلاب في الأقسام المختلفة بكلية التربية- جامعة سرت. تم جمع البيانات كميًا من 70 طالب باستخدام استبيان عملية الدراسة الخاص بـ Biggs (SPQ) كأداة تشخيصية لتقييم أساليب الطلاب في التعلم. أشارت النتائج إلى أن معظم الطلاب اعتمدوا الطرق السطحية. و حصلت هذه الأساليب في التعلم على أعلى متوسط ​​درجات (M = 4.55) ) في حين كانت الأساليب العميقة منخفضة (M = 1.77) . وأوضحت النتائج أيضًا الاختلافات بين أساليب الطلاب في تعلم اللغة الإنجليزية في الأقسام المختلفة. توفر النتائج الرئيسية مدخلات للمؤسسات الأكاديمية حول عملية التعلم وتكون بمثابة مرجع لاتخاذ القرار وتحسين أساليب التعلم للطلاب. وقد تم تقديم اقتراحات للمعلمين وواضعي السياسات التعليمية والبحوث المستقبلية بالتفصيل في هذه الدراسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries المجلد الثالث عشر- العدد الثاني- ديسمبر2023;129-122
dc.subject وجهات النظر en_US
dc.subject أساليب التعلم en_US
dc.subject اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية en_US
dc.subject متعلمو اللغة الانجليزية en_US
dc.title An Investigation into Approaches to Learning Adopted by Undergraduate EFL Learners en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account