DSpace Repository

قياس مستوى جودة الخدمات الفندقية المقدمة في الفنادق العاملة بمدينة الخمس، من وجهة نظر نزلائها.

Show simple item record

dc.contributor.author د. مختار عطية بن سعد
dc.date.accessioned 2024-11-27T08:44:29Z
dc.date.available 2024-11-27T08:44:29Z
dc.date.issued 2023-12-01
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1373
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى جودة الخدمات الفندقية المقدمة في الفنادق العاملة بمدينة الخمس، من وجهة نظر نزلائها خلال شهر يوليو 2022، تم اعتماد المنهج الوصفي للوصول إلى المعرفة الدقيقة والتفصيلية حول مشكلة الدراسة، كما تم تطوير أداة للدراسة ( استمارة استبيان) تتناسب وأهدافها وفروضها، تمثل مجتمع الدراسة في جميع نزلاء الفنادق العاملة بمدينة الخمس خلال شهر يوليو 2022، والبالغ عددهم ( 488 ) مفردةـ، وتم أخد عينة بلغ حجمها (200) مفردة.، وعدد الاستبيانات التي خضعت للتحليل 159 استبانه أي ما نسبته 73.3%، تمت المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام برنامج الرزم الإحصائية SPSS ، وخلصت إلى أن مستوى جودة الخدمات الفندقية المقدمة في الفنادق العاملة بمدينة الخمس كانت عالية جداً من وجهة نظر نزلائها خلال شهر يوليو 2022، وأوصت بزيادة الاهتمام بتطوير الخدمات الفندقية وتحسينها بما يتناسب مع احتياجات المستفيدين منها، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة السياحة للمساعدة في توفير الاحتياجات اللازمة، وتوظيفها لخدمة المستفيدين من الخدمات الفندقية بالفنادق قيد الدراسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries المجلد الثالث عشر- العدد الثاني- ديسمبر2023;28-16
dc.subject الفندق en_US
dc.subject نزلاء الفنادق en_US
dc.subject الخدمات الفندقية en_US
dc.subject جودة الخدمات الفندقية en_US
dc.subject مدينة الخمس en_US
dc.title قياس مستوى جودة الخدمات الفندقية المقدمة في الفنادق العاملة بمدينة الخمس، من وجهة نظر نزلائها. en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account