dc.contributor.author |
د. مختار عطية بن سعد |
|
dc.date.accessioned |
2024-11-27T08:44:29Z |
|
dc.date.available |
2024-11-27T08:44:29Z |
|
dc.date.issued |
2023-12-01 |
|
dc.identifier.issn |
2789-2247 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1373 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى جودة الخدمات الفندقية المقدمة في الفنادق العاملة بمدينة الخمس، من وجهة نظر نزلائها خلال شهر يوليو 2022، تم اعتماد المنهج الوصفي للوصول إلى المعرفة الدقيقة والتفصيلية حول مشكلة الدراسة، كما تم تطوير أداة للدراسة ( استمارة استبيان) تتناسب وأهدافها وفروضها، تمثل مجتمع الدراسة في جميع نزلاء الفنادق العاملة بمدينة الخمس خلال شهر يوليو 2022، والبالغ عددهم ( 488 ) مفردةـ، وتم أخد عينة بلغ حجمها (200) مفردة.، وعدد الاستبيانات التي خضعت للتحليل 159 استبانه أي ما نسبته 73.3%، تمت المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام برنامج الرزم الإحصائية SPSS ، وخلصت إلى أن مستوى جودة الخدمات الفندقية المقدمة في الفنادق العاملة بمدينة الخمس كانت عالية جداً من وجهة نظر نزلائها خلال شهر يوليو 2022، وأوصت بزيادة الاهتمام بتطوير الخدمات الفندقية وتحسينها بما يتناسب مع احتياجات المستفيدين منها، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة السياحة للمساعدة في توفير الاحتياجات اللازمة، وتوظيفها لخدمة المستفيدين من الخدمات الفندقية بالفنادق قيد الدراسة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة سرت - Sirte University |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
المجلد الثالث عشر- العدد الثاني- ديسمبر2023;28-16 |
|
dc.subject |
الفندق |
en_US |
dc.subject |
نزلاء الفنادق |
en_US |
dc.subject |
الخدمات الفندقية |
en_US |
dc.subject |
جودة الخدمات الفندقية |
en_US |
dc.subject |
مدينة الخمس |
en_US |
dc.title |
قياس مستوى جودة الخدمات الفندقية المقدمة في الفنادق العاملة بمدينة الخمس، من وجهة نظر نزلائها. |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |