DSpace Repository

فعاليّة استراتيجيّة مثلّث الاستماع في تحسين مهارات الاستماع النّاقد لدى طلّاب الصّف الأوّل الثّانوي في ليبيا

Show simple item record

dc.contributor.author حبيب, د. عمر بن ناصر
dc.date.accessioned 2024-11-27T11:11:35Z
dc.date.available 2024-11-27T11:11:35Z
dc.date.issued 2024-09-01
dc.identifier.other 25185985
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1402
dc.description.abstract الملخص هدفت هذه الدراسة إلى تقصّي فعاليّة استخدام استراتيجيّة مثلّث الاستماع في تحسين مهارات الاستماع النّاقد لدى طلاب الصف الأوّل الثّانوي في ليبيا؛ استخدمت الدّراسة التصميم شبه التجريبي، فاختيرت لذلك عينة من طلّاب مدرسة ودّان الثّانويّة للبنين مكوّنة من (64) طالبًا، وزّعوا عشوائيًّا بالتّساوي إلى مجموعتين: تجريبيّة، درست باستخدام استراتيجيّة مثلّث الاستماع، وضابطة، درست باستخدام الاستراتيجيّة المعتادة، وأعدّ الباحث اختبارًا لقياس مهارات الاستماع النّاقد مكوّن من (30) فقرة، وقد طُبق على المجموعتيْن قبل التجربة وبعدها، ولتحليل البيانات استخدمت المتوسّطات الحسابيّة والانحرافات المعياريّة وتحليل التباين المصاحب (ANCOVA)، فأظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائيّة (0.05= α) بين أداء طلاب المجموعتيْن في مهارات الاستماع النّاقد لمصلحة طلاب المجموعة التجريبيّة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries مجلد السادس عشر;138-123
dc.subject استراتيجيّة en_US
dc.subject مثلّث الاستماع، en_US
dc.subject مهارات الاستماع النّاقد،، en_US
dc.subject الصّف الأوّل الثّانوي en_US
dc.title فعاليّة استراتيجيّة مثلّث الاستماع في تحسين مهارات الاستماع النّاقد لدى طلّاب الصّف الأوّل الثّانوي في ليبيا en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account