dc.contributor.author |
حبيب, د. عمر بن ناصر |
|
dc.date.accessioned |
2024-11-27T11:11:35Z |
|
dc.date.available |
2024-11-27T11:11:35Z |
|
dc.date.issued |
2024-09-01 |
|
dc.identifier.other |
25185985 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1402 |
|
dc.description.abstract |
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تقصّي فعاليّة استخدام استراتيجيّة مثلّث الاستماع في تحسين مهارات الاستماع النّاقد لدى طلاب الصف الأوّل الثّانوي في ليبيا؛ استخدمت الدّراسة التصميم شبه التجريبي، فاختيرت لذلك عينة من طلّاب مدرسة ودّان الثّانويّة للبنين مكوّنة من (64) طالبًا، وزّعوا عشوائيًّا بالتّساوي إلى مجموعتين: تجريبيّة، درست باستخدام استراتيجيّة مثلّث الاستماع، وضابطة، درست باستخدام الاستراتيجيّة المعتادة، وأعدّ الباحث اختبارًا لقياس مهارات الاستماع النّاقد مكوّن من (30) فقرة، وقد طُبق على المجموعتيْن قبل التجربة وبعدها، ولتحليل البيانات استخدمت المتوسّطات الحسابيّة والانحرافات المعياريّة وتحليل التباين المصاحب (ANCOVA)، فأظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائيّة (0.05= α) بين أداء طلاب المجموعتيْن في مهارات الاستماع النّاقد لمصلحة طلاب المجموعة التجريبيّة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة سرت - Sirte University |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
مجلد السادس عشر;138-123 |
|
dc.subject |
استراتيجيّة |
en_US |
dc.subject |
مثلّث الاستماع، |
en_US |
dc.subject |
مهارات الاستماع النّاقد،، |
en_US |
dc.subject |
الصّف الأوّل الثّانوي |
en_US |
dc.title |
فعاليّة استراتيجيّة مثلّث الاستماع في تحسين مهارات الاستماع النّاقد لدى طلّاب الصّف الأوّل الثّانوي في ليبيا |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |