DSpace Repository

درجة تضمُّن قيم المواطنة الرقمية في المناهج الدراسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكليات تقنية الحاسوب والمعلومات

Show simple item record

dc.contributor.author أ. أحمد محمد حمد البركي
dc.contributor.author أ. صباح علي محمد الزوي
dc.date.accessioned 2024-11-27T16:12:35Z
dc.date.available 2024-11-27T16:12:35Z
dc.date.issued 2021-01-01
dc.identifier.issn 2790-0614
dc.identifier.issn 2790-0614
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1414
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعَرُّف على درجة تضَمُّن قيم المواطنة الرقمية في المناهج الدراسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في كليات تقنية الحاسوب والمعلومات بمؤسسات التعليم العالي الليبية، والكشف عن ما إذا كان هناك اختلاف في درجة تَضَمُّن تلك القيم بالمناهج الدراسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس باختلاف بعض متغيراتهم الديموغرافية والوظيفية (الدرجة العلمية، الكلية، التخصص العلمي )، وأوضحت نتائجها بأنَّ قيم المواطنة الرقمية في المناهج الدراسية قد جاءت مُتَضمِّنة بدرجة متوسطة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالكليات المبحوثة، حيث بلغ إجمالي متوسطاتها الحسابية (2.91)، كما أنه لا يوجد هناك اختلاف في درجة تَضَمُّن قيم المواطنة الرقمية في المناهج الدراسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تبعاً لبعض متغيراتهم الديموغرافية والوظيفية، وأوصت الدراسة بضرورة أن تُركِّز المناهج الدراسية على توضيح أهمية أسلوب إدارة الوقت للطُّلاَّبِ عند استخدامهم للتكنولوجيا الرقمية لتجَنُّبِ مخاطر الإدمان عليها، كما أوصت بضرورة أن تعمل المناهج الدراسية على توسيع مهارات الطُّلاَّبِ في كيفية اختيار كلمات المرور القوية لحساباتهم على المواقع الالكترونية المختلفة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الثامن;300-279
dc.relation.ispartofseries العدد الثامن;300-279
dc.title درجة تضمُّن قيم المواطنة الرقمية في المناهج الدراسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكليات تقنية الحاسوب والمعلومات en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account