dc.contributor.author |
الشريف, حليمة محمد مختار عبد القادر الشريف |
|
dc.date.accessioned |
2024-11-21T20:46:12Z |
|
dc.date.available |
2024-11-21T20:46:12Z |
|
dc.date.issued |
2022-01-01 |
|
dc.identifier.issn |
3740-2791 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/152 |
|
dc.description.abstract |
فإن هذه الدراسة تبحث في أدوات التشكيل الإيقاعي في النص الشعري وما تشكله من جماليات للإيقاع الداخلي من خلال عدد من المستويات الإيقاعية ، وقد اتخذت الدراسة من ديوان (قصائد مهاجرة ) للشاعر الليبي (علي الفزاني) نموذجا تطبيقيا لها باستخدام المنهج التحليلي والإحصائي في عرض البيانات .
حيث تحاول الباحثة تسليط الضوء على تلك الأدوات وما تُبرزه من جماليات داخل النص الشعري الليبي ، ومما يبدو لنا أن شاعرنا قد اهتم كثيرا باستعمال الإيقاع الداخلي في قصائده من خلال عدّة مستويات سنتناولها بالدراسة إن شاء الله تعالى . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية التربية - جامعة سرت |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
مجلد 1 عدد 2;111-124 |
|
dc.subject |
الكلمات الدالة : الإيقاع / الصوت / التشكيل / التكرار / التوازي |
en_US |
dc.title |
جماليات التشكيل الإيقاعي في ضوء نظرية التلقي في ديوان (قصائد مهاجرة) للشاعر (علي الفزاني) |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |