dc.contributor.author |
الماقوري, فتحي رمضان موسى الماقوري |
|
dc.date.accessioned |
2024-11-30T10:03:36Z |
|
dc.date.available |
2024-11-30T10:03:36Z |
|
dc.date.issued |
2018-07-01 |
|
dc.identifier.other |
2958-4574 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1641 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى التزام المراجعين الداخلين بتجنب مظاهر السلوك السلبي التي تؤثر على جودة أدائهم وسُبل علاجها، حيث اتبع الباحث منهج دراسة الحالة وذلك من خلال اختيار شركة الزاوية لتكرير النفط بوصفها حالة دراسية. وبالتالي فإن مجتمع الدراسة يتمثل في الأشخاص الخاضعة أنشطتهم لفحص وتقييم المراجعة الداخلية بشركة الزاوية لتكرير النفط. حيث بلغ عدد هؤلاء الأشخاص حوالي
(184) فرداً وزعت عليهم الاستبانة التي صممت بهدف الحصول على المعلومات اللازمة والتي تضمنت عدد من الأبعاد السلوكية، يمكن من خلال الإجابة عنها من قبل المشاركة في الدراسة الوصول إلى إجابات لتساؤلات الدراسة واختبار فرضياتها.
تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، كما تم استخدام الاختبارات الإحصائية اللازمة وتحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS إضافة إلى استخدام الأسلوب الإحصائي الوصفي المتمثل في حساب النسب المئوية والتكرارات.
ومن خلال الإجابات التي تم الحصول عليها، أمكن الوصول إلى نتيجة رئيسة مفادها أن هناك التزام للمراجعين الداخلين بتجنب مظاهر السلوك السلبي التي تؤثر على جودة أدائهم أثناء تنفيذ مهام المراجعة الداخلية، وأن هناك سُبل لعلاج تلك المظاهر. وبناء على هذه النتيجة تم عرض عدد من التوصيات التي تؤكد في لرملها على أهمية مراعاة الجوانب السلوكية لضمان نجاح عملية المراجعة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة سرت - Sirte University |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
العدد الرابع;29-1 |
|
dc.subject |
لمراجعة الداخلية، |
en_US |
dc.subject |
الأبعاد السلوكية للمراجعة الداخلية، |
en_US |
dc.subject |
مظاهر السلوك السلبي |
en_US |
dc.title |
مدي التزام المراجعين الداخلين بتجنب مظاهر السلوك السلبي التي تؤثر على جودة أدائهم وسبل علاجها – دراسة حالة شركة الزاوية لتكرير النفط |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |