DSpace Repository

LIBYAN BANK CUSTOMERS’ ATTITUDE TOWARDS THE USE OF ELECTRONIC BANKING SERVICES

Show simple item record

dc.contributor.author Faraj, Mohammed Abukhzam
dc.date.accessioned 2024-12-01T07:30:03Z
dc.date.available 2024-12-01T07:30:03Z
dc.date.issued 2019-01-02
dc.identifier.other 2958-4574
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1765
dc.description.abstract صارف في انظمة الصيرفة الالكترونية. الملخص قبول عملاء المصارف للخدمات المصرفية الإلكترونية مشكلة كبيرة بالنسبة للعديد من المصارف.حيث يعد استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية في البلدان المتقدمة طريقة شائعة للغاية. ومع ذلك ، فإن الحالة مختلفة في البلدان الأقل نمواً ، مثل ليبيا. على الرغم من أن المصارف الليبية قد أدخلت العديد من أنواع الخدمات المصرفية الإلكترونية ضمن إستراتيجية تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية الخاصة بها ، إلا أن عملاء المصارف الليبية لا يزالون يستخدمون الخدمات المصرفية التقليدية ،و هذا يرجع إلى حد كبير إلي عدة قضايا ي ا رها عملاء المصارف مهمة في انظمة الصيرفة الالكترونية و التي تؤثر عمى عزمهم في استخدام هذه الخدمات.عند استعراض الأدبيات السابقة في هذا المجال ،اتضح هناك العديد من الدراسات البحثية حول قضايا تبني التكنولوجيا في العالم المتقدم ، ولكن كانت قليلة في المناطق العربية ، بما في ذلك ليبيا. وبالتالي ، تهدف هذه الورقة إلى سد هذه الفجوة من خلال دراسة اهم العوامل الرئيسية التي تؤثر على قبول و تبني عملاء المصارف للخدمات المصرفية الإلكترونية ، وذلك كخطوة ضرورية في إقامة مشروعات مصرفية إلكترونية ناجحا في ليبيا. اعتمدت هذه الدراسة على النتائج المستخلصة من المؤلفات السابقة حول قبول التكنولوجية في الصناعة المصرفية. وكذلك نتائج المقابلات الشخصية مع بعض من عملاء المصارف التجارية في ليبيا. حيث استندت البيانات إلى تصوا رت عملاء المصارف الليبية حول العوامل التي قد تؤثر على قراراتهم بشأن ما إذا كان ينبغي قبولهم واستخدامهم للخدمات المصرفية الإلكترونية أم لا. و توصلت الدراسة الي عدد من العوامل )مثل سهولة استخدام انظمة المصرف الاكترونية، وقضايا الخصوصية ، والافتقار إلى المعرفة وتكنولوجيا المعلومات ، وقضايا الأمن ، وسمعة البنك ، والدعم الفني والقانوني ، وصعوبة انجاز المعاملات المصرفية الالكترونية( التي تؤثر على en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الثالث;205-193
dc.subject الصيرفة الالكترونية،. en_US
dc.subject الخدمات المصرفية الإلكترونية، en_US
dc.subject نظريات قبول التكنولوجيا، en_US
dc.subject ، ثقة عملاء المصارف في انظمة الصيرفة الالكترونية en_US
dc.title LIBYAN BANK CUSTOMERS’ ATTITUDE TOWARDS THE USE OF ELECTRONIC BANKING SERVICES en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account