DSpace Repository

أثر التسويق بالعلاقات في سلوك المستهلك بالتطبيق على شركة دال

Show simple item record

dc.contributor.author ابوحجل, محمد مصطفى
dc.date.accessioned 2024-12-01T08:22:04Z
dc.date.available 2024-12-01T08:22:04Z
dc.date.issued 2020-04-01
dc.identifier.issn 2958_4574
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1778
dc.description.abstract تمثلت مشكلة البحث ان سلوك المستهلك لشركة دال للمواد الغذائية يعانى من التذبذب وهذا قد يكون سببه التسويق بالعلاقات وتتمثل مشكلة البحث في الاسئلة الاتية : هل يوجد أثر للتسويق بالعلاقات في سلوك المستهلك بشركة دال الغذائية . و ما أثر اللغة ومامدى أثر الاتصال . و هل هناك أثر للالتزام . و الى اى مدى يؤثر التعاطف . و ما أثر التبادلية . و هل يوجد أثر للشخصية في سلوك المستهلك. ووهدف البحث الى بحث أثر التسويق بالعلاقات في سلوك المستهلك بشركة دال الغذائية . و معرفة أثر اللغة . و التعرف على أثر الاتصال . و دراسة أثر الالتزام . و بحث أثر التعاطف . و معرفة أثر التبادلية . وكذلك دراسة أثر الشخصية في سلوك المستهلك بشركة دال للمواد الغذائية . واختبر البحث الفرضيات الاتية : يوجد أثر للتسويق بالعلاقات في سلوك المستهلك بشركة دال للمواد الغذائية . و يوجد أثر للغة و يوجد أثر للاتصال . و يوجد أثر للالتزام . و يوجد أثر للتعاطف . و يوجد أثر للتبادلية . و يوجد أثر الشخصية في سلوك المستهلك بشركة دال للمواد الغذائية .. واتبع البحث : المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التاريخى واستخدام برنامج المسح الاجتماعي spss وتوصلت الدراسة للنتائج الاتية : اثبتت الدراسة ان هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التسويق بالعلاقات وسلوك المستهلك و اثبتت الدراسة ان هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين اللغة وسلوك المستهلك. و وكانت اجابات المبحوثين تتراوح بنسب موافقة مابين 86% و70% و اثبتت الدراسة ان هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإتصال وسلوك المستهلك و وكانت اجابات المبحوثين تتراوح بنسب موافقة ما بين 86% و70% و اثبتت الدراسة ان هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين الالتزام وسلوك المستهلك. و وكانت اجابات المبحوثين تتراوح بنسب موافقة ما بين 82% و 68% و اثبتت الدراسة ان هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التعاطف وسلوك المستهلك. و وكانت اجابات المبحوثين تتراوح بنسب موافقة مابين 82% و 66% . و اثبتت الدراسة ان هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التبادلية وسلوك المستهلك. وكانت اجابات المبحوثين تتراوح بنسب موافقة ما بين 78% و 60% و اثبتت الدراسة ان هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين الشخصية وسلوك المستهلك. و وكانت اجابات المبحوثين تتراوح بنسب موافقة مابين 78% و 54% كما أوصت الدراسة بالاتى : بذل مزيد من الجهود مع ا المحافظة على الاساليب المتبعة الان مع التركيز على تنمية بعد الشخصية والتبادلية بالتدريب والتطوير en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries المجلد الثالث، العدد الثاني، أبريل 2020 ميلادي;20-53
dc.subject التسويق، en_US
dc.subject ، شركة دال en_US
dc.subject سلوك المستهلك en_US
dc.title أثر التسويق بالعلاقات في سلوك المستهلك بالتطبيق على شركة دال en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account