DSpace Repository

ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في ليبيا في ضوء تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

Show simple item record

dc.contributor.author الرفادي, ميكائيل ادريس
dc.contributor.author الرقيعي, كريمة المبروك علي
dc.date.accessioned 2024-12-01T19:46:58Z
dc.date.available 2024-12-01T19:46:58Z
dc.date.issued 2021-07-01
dc.identifier.other 2958-4574
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1913
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية للتعرف على أبرز مميزات نظم ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وذلك للاستفادة منها في الاسترشاد لتطوير نظم جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في ليبيا، وبما يتناسب مع بيئتها ونظام ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي الليبية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج المقارن الذي يمر بعدة خطوات، أولها: تقديم إطار نظري مستقى من الأدبيات السابقة حول نظم ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وذلك بعرض الفلسفة التي تقوم عليها هذه النظم وأهم المبادئ الأساسية لها، ومن تم عرض لأهم هيئات ضمان الجودة والاعتماد وآلياته. تأتي الخطوة الثانية من خلال القيام بالمقارنة بين النظامين، للوصول إلى الخطوة الثالثة وهي عرض لتصور وتوصيات لأهم الدروس المستفادة من النظامين السابقين لتطوير نظام ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في ليبيا. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الثالث;161-138
dc.subject ضمان جودة، en_US
dc.subject اعتماد، en_US
dc.subject التعليم العالي en_US
dc.title ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في ليبيا في ضوء تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account