dc.contributor.author |
الرفادي, ميكائيل ادريس |
|
dc.contributor.author |
الرقيعي, كريمة المبروك علي |
|
dc.date.accessioned |
2024-12-01T19:46:58Z |
|
dc.date.available |
2024-12-01T19:46:58Z |
|
dc.date.issued |
2021-07-01 |
|
dc.identifier.other |
2958-4574 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1913 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية للتعرف على أبرز مميزات نظم ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وذلك للاستفادة منها في الاسترشاد لتطوير نظم جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في ليبيا، وبما يتناسب مع بيئتها ونظام ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي الليبية.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج المقارن الذي يمر بعدة خطوات، أولها: تقديم إطار نظري مستقى من الأدبيات السابقة حول نظم ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وذلك بعرض الفلسفة التي تقوم عليها هذه النظم وأهم المبادئ الأساسية لها، ومن تم عرض لأهم هيئات ضمان الجودة والاعتماد وآلياته. تأتي الخطوة الثانية من خلال القيام بالمقارنة بين النظامين، للوصول إلى الخطوة الثالثة وهي عرض لتصور وتوصيات لأهم الدروس المستفادة من النظامين السابقين لتطوير نظام ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في ليبيا. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة سرت - Sirte University |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
العدد الثالث;161-138 |
|
dc.subject |
ضمان جودة، |
en_US |
dc.subject |
اعتماد، |
en_US |
dc.subject |
التعليم العالي |
en_US |
dc.title |
ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي في ليبيا في ضوء تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |