DSpace Repository

معوقات تسويق الخدمات المصرفية الالكترونية في المصارف التجارية دراسة تطبيقية على مصرف الجمهورية بمدينة طرابلس

Show simple item record

dc.contributor.author رحاب, فوزي عبد القادر
dc.date.accessioned 2024-12-02T07:19:06Z
dc.date.available 2024-12-02T07:19:06Z
dc.date.issued 2022-01-01
dc.identifier.other 2958-4574
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1967
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلي التعرف على المعوقات (التقنية، والفنية، والأمنية، والإدارية) التي تعيق تسويق الخدمات المصرفية الالكترونية في المصارف التجارية، وقد استخدم المنهج الوصفي التحليلي، وتمثل مجتمع الدراسة في العاملين في مجال الصيرفة الالكترونية والتسويق المصرفي بمصرف الجمهورية وفروعه العاملة بمدينة طرابلس والبالغ عددهم (230) مفردة، في حين تمثلت عينة الدراسة في (144) مفردة، وقد تم توزيع استمارات الاستبيان على جميع أفراد العينة حيث بلغ عدد الاستمارات المستردة (117) استمارة من إجمالي عدد الاستمارات الموزعة والبالغ (144) استمارة استبيان أي بنسبة استجابة (81.25%)، وتم تحليل بيانات الدراسة باستخدام برنامج الرزم الإحصائية SPSS، وقد توصلت الدراسة إلي عدة نتائج أهمها وجود معوقات تقنية تعيق تسويق الخدمات المصرفية الالكترونية في المصارف التجارية، من أبرزها لا تتوفر بالمصرف بنية تحتية تقنية كافية، وقد خلص الباحث إلي عدة توصيات أهمها ضرورة توفير البنية التحتية المعلوماتية الملائمة من حيث أجهزة الحاسوب والبرمجيات وخدمات الاتصالات والإنترنت، وحل مشكلة بطء الإنترنت والانقطاع المستمر في الشبكة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الاول;1-17
dc.subject المعوقات en_US
dc.subject ، التسويق الالكتروني، en_US
dc.subject الخدمات المصرفية الالكترونية، en_US
dc.subject المصارف التجارية en_US
dc.title معوقات تسويق الخدمات المصرفية الالكترونية في المصارف التجارية دراسة تطبيقية على مصرف الجمهورية بمدينة طرابلس en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account