Abstract:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة إدارة الوقت بالإبداع الإداري، وقد اتخذت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي منهجاً لها، وتكونت عينة الدراسة من (200) فرداً، وكانت أداة الدراسة عبارة عن استبيان تكوّن من (26) فقرة مقسمة على مجالين، وبعد التحقق من صدق الأداة وثباتها أظهرت النتائج تحصل المجالات على نسب جيدة في استجابات عينة الدراسة، كما أوضحت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات العينة تعزى لمتغيري المؤهل العلمي، والعمر، كما بينت وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين إدارة الوقت والإبداع الإداري، وأوصت الدراسة بضرورة ترتيب أولويات العمل حسب درجة أهميتها، وتوضيح المهام للعاملين وتدريبهم على إدارة الوقت، وتوفير مناخ يشجع على الإبداع والابتكار، وتخصيص موازنات مالية له..