DSpace Repository

أثر تطبيق نظام المعلومات التسويقية علي جودة الخدمات المصرفية دراسة تطبيقية على المصرف التجاري الوطني فرع /غريان

Show simple item record

dc.contributor.author الفيتوري, نصرية امحمد
dc.contributor.author الهمالي, هاجر إبراهيم
dc.date.accessioned 2024-12-03T10:28:35Z
dc.date.available 2024-12-03T10:28:35Z
dc.date.issued 2024-04-01
dc.identifier.other 2958-4574
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/2404
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر تطبيق نظام المعلومات التسويقية على جودة الخدمات المصرفية حيث تم التركيز على استخدام بعدين لنظام المعلومات التسويقية هما (نظام السجلات والتقارير الداخلية، ونظام بحوث التسويق)، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، وتكون مجتمع البحث من جميع الموظفين العاملين بالمصرف التجاري الوطني فرع غريان في جميع المستويات الإدارية والبالغ عددهم (44) موظف، حيث تم استخدام أسلوب الحصر الشامل، ولتحليل البيانات واختبار الفرضيات تم استخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS)، وتم التوصل لمجموعة من النتائج أهمها أن المصرف التجاري الوطني فرع غريان يمتلك نظام معلومات تسويقي جيد، وأن أكثر الأبعاد تطبيقا في المصرف المبحوث هو نظام السجلات والتقارير الداخلية ، كما اتضح وجود ارتباط طردي قوي بين نظام المعلومات التسويقية ببعديه (نظام السجلات والتقارير الداخلية، نظام بحوث التسويق) وجودة الخدمات المصرفية، وتبين أيضا وجود أثر ذو دلالة إحصائية لنظام المعلومات التسويقية على جودة الخدمات المصرفية . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الاول;174-150
dc.subject نظام المعلومات التسويقية en_US
dc.subject جودة الخدمات المصرفية en_US
dc.subject المصرف التجاري الوطني en_US
dc.title أثر تطبيق نظام المعلومات التسويقية علي جودة الخدمات المصرفية دراسة تطبيقية على المصرف التجاري الوطني فرع /غريان en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account