DSpace Repository

تقويم المحتوى وتنظيمه في منهج اللغة العربية للصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي بليبيا من وجهة نظر المختصين

Show simple item record

dc.contributor.author عمر محمد أبوشعالة
dc.contributor.author محمد أحمد العائب
dc.contributor.author إبراهيم عثمان ارحيم
dc.date.accessioned 2024-12-03T11:29:53Z
dc.date.available 2024-12-03T11:29:53Z
dc.date.issued 2024-12-01
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/2433
dc.description.abstract هدفَ هذ البحث إلى تقويم المحتوى وتنظيمه في منهج اللغة العربية للصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي بليبيا من وجهة نظر المختصين، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي لجمع البيانات عن طريق استخدام استبانة تم إعدادها وتحكيمها؛ ومن ثم توزيعها على عينة المجتمع البالغ عددها من المعلمين (121)، ومن المفتشين (9)، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: 1- أن تقويم محتوى منهج اللغة العربية للصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي بليبيا؛ كان بمستوى درجة متوسطة، ولم يرتق إلى المستوى المطلوب. 2- أن تقويم تنظيم محتوى المنهج المشار إليه كذلك كان متوسطا ولم يرتق إلى المستوى المطلوب حسب تقديرات المختصين. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى متوسطي تقديرات عينتي المعلمين والمفتشين في محوري المحتوى وتنظيمه لصالح عينة المعلمين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries المجلد الرابع عشر- العدد الثاني- ديسمبر2024;138-126
dc.subject تقويم المناهج en_US
dc.subject تقويم منهج اللغة العربية en_US
dc.subject تقويم المحتوى en_US
dc.subject تنظيم المحتوى en_US
dc.subject مرحلة التعليم الأساسي بليبيا en_US
dc.title تقويم المحتوى وتنظيمه في منهج اللغة العربية للصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي بليبيا من وجهة نظر المختصين en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account