Abstract:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على جودة الخدمات المصرفية الالكترونية بأبعادها (سهولة الاستخدام، توفير الوقت والاستجابة، السرية والأمان) وأثرها على رضا العملاء بمصرف الوحدة فرع جامعة سرت. أستخدم الباحثان المنهج الوصفي، كما طور الباحثان استمارة استبيان لجمع البيانات شملت (96) مشارك من مجتمع الدراسة. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها: ان مستوى جودة الخدمات المصرفية الالكترونية بشكل عام في مصرف الوحدة فرع جامعة سرت من وجهة نظر عينة الدراسة كان مرتفعة، وأن هناك تأثير معنوي وذو دلالة إحصائية لأبعاد (سهولة الاستخدام، الوقت وسرعة الاستجابة، السرية والأمان) على رضا العملاء في مصرف الوحدة فرع جامعة سرت. وأوصت الدراسة بضرورة أن تعمل إدارة المصرف على تطوير وتحسين التكنولوجيا المستخدمة وسبل الاستفادة منها بشكل أفضل، حيث أن وجود التكنولوجيا المتطورة والعناصر البشرية المدربة والمحترفة من شانها أن تعزز من أداء المصرف ورضا العملاء، وجمع شكاوى العملاء والتعامل معها بشكل سريع والرد على استفساراتهم ولأخذ بآرائهم فيما يخص الخدمات المصرفية الالكترونية.