DSpace Repository

دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي دراسة ميدانيَّة على عيِّنة من التلاميذ ببعض مدارس التعليم الأساسي بسرت المدينة

Show simple item record

dc.contributor.author الأسود, أ. نومة حمد
dc.contributor.author عمر, أ. سعاد خليفة
dc.date.accessioned 2025-01-08T10:30:23Z
dc.date.available 2025-01-08T10:30:23Z
dc.date.issued 2025-01-06
dc.identifier.issn 3740_2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/2654
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى التعرُّف على دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية قيم المواطنة والمهارات الأساسية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي, واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي بأسلوب المسح الاجتماعي بالعينة, وتمَّ استخدام استمارة استبيان لجمع المعلومات, وقد بلغ حجم العينة (158) مفردة, وتمَّ سحبها بطريق العينة العشوائيَّة الطبقيَّة النسبيَّة, وتوصَّلت الدراسة إلى نتائج مهمَّة منها: أنَّ دور الأخصائي في تنمية قيم المواطنة هي تشجيع التلاميذ الاعتماد على أنفسهم ومساعدتهم ومتابعة المستوى الدراسي للتلاميذ، وزرع قيم الإنسانية والمساواة بين التلاميذ، ومن بين المهارات الأساسيَّة التي يحرص عليها الاخصائي احترام الكبير والعطف على الصغير, وتوجيه التلاميذ وإرشادهم, وأهمية الوفاء للوطن والانتماء له, ومهارة الإبداع والابتكار للتلاميذ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher المجلة العلمية لكلية التربية_ جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries مجلد 11 عدد 2 (2024): المجلد الحادي عشر - العدد الثاني - ديسمبر 2024م;154-131
dc.subject الدور en_US
dc.subject ، الأخصائي الاجتماعي، en_US
dc.subject التنمية، en_US
dc.subject قيم المواطنة، en_US
dc.subject التلاميذ en_US
dc.title دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي دراسة ميدانيَّة على عيِّنة من التلاميذ ببعض مدارس التعليم الأساسي بسرت المدينة en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account