DSpace Repository

ادمان الأنترنت والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية دراسة ميدانية علي عينة من طلاب التعليم الثانوي بمدينة سرت

Show simple item record

dc.contributor.author الشيباني, رحمة الحوسين
dc.date.accessioned 2024-11-22T16:22:59Z
dc.date.available 2024-11-22T16:22:59Z
dc.date.issued 2023-01-01
dc.identifier.issn 3740-2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/281
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية الي التعرف علي الاثار الايجابية والسلبية لظاهرة ادمان الانترنت وتأثيرها علي التحصيل الدراسي من وجهة نظر طلاب التعليم الثانوي في مدينة سرت وتم جمع بيانات الدراسة من خلال استمارة استبيان من اعداد الباحثة اعدتها لهذا الغرض وتم تحديد نوع العينة من طلاب التعليم الثانوي ذكور وانات بالعينة العشوائية وبلغ حجمها 127مفردة وتوصلت الدراسة الي عدة نتائج منها الايجابية واهمها تنمية المهارات المختلفة للطلاب ويساهم الانترنت في التعلم والتدريب عن بعد، وكذلك نتائج سلبية ومنها يساهم الادمان علي الانترنت في تدني التحصيل الدراسي عند بعض الطلاب جراء استخدام الانترنت لساعات طويلة في اللعاب الإلكترونية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية التربية - جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries العدد 1;175-196
dc.subject ادمان الانترنت en_US
dc.subject التحصيل الدراسي en_US
dc.subject طلاب المرحلة الثانوية en_US
dc.title ادمان الأنترنت والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية دراسة ميدانية علي عينة من طلاب التعليم الثانوي بمدينة سرت en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account