DSpace Repository

مقارنة خوارزميات التكييس والتعزيز في تعليم المجموعات (Ensemble learning) للتنبؤ بأمراض القلب

Show simple item record

dc.contributor.author عويدات, أ.بدر نجيب
dc.date.accessioned 2025-07-17T07:36:47Z
dc.date.available 2025-07-17T07:36:47Z
dc.date.issued 2023-10-29
dc.identifier.issn 2790-0614
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/3225
dc.description.abstract إن تعليم المجموعات (Ensemble learning) هو نهج عام لوصف التعلم الآلي يسعى إلى أداء تنبؤي أفضل من خلال الجمع بين التنبؤات من نماذج متعددة. يتضمن أسلوب تعليم المجموعات عددًا من الطرق منها أسلوب التكييس (Bagging) والتعزيز(Boosting) ويمتلك هذين الاسلوبين مجموعة من الخوارزميات منها خوارزمية الغابة العشوائية Random Force وخوارزمية التدرج التكيفي AdaBoost وخورزميات التدرج التعزيزي (Gradient Boosting). في هذا البحث، سنقارن بين الاسلوبين التكييس والتعزيز من حيث نسبة صحة خوارزمية التصنيف (Accuracy) ومقياس المثالية (Recall) ومقياس الدقة (Precision) معامل Cohen Kappa ومقياس F (F-measure) ومقياس الحساسية (Sensitivity) ومقياس النوعية (Specificity) ومستوى المنطقة الواقعة تحت منحنىROC في التنبؤ بأمراض قصور القلب. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher University Sirte جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الخامس عشر -مايو- 2022م;209-194
dc.subject تعليم المجموعات en_US
dc.subject مقياس الدقة، en_US
dc.subject آ مقياس المثالية، en_US
dc.subject مقياس نسبة صحة، en_US
dc.subject تعزيز التدرج الأقصى، en_US
dc.subject آلة تعزيز التدرج الخفيف، en_US
dc.subject لات تعزيز التدرج، en_US
dc.title مقارنة خوارزميات التكييس والتعزيز في تعليم المجموعات (Ensemble learning) للتنبؤ بأمراض القلب en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account