DSpace Repository

تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل (نحوا مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف)

Show simple item record

dc.contributor.author احواس, د. مفتاح أحمد
dc.contributor.author الزرقة, أ.علي عمران
dc.date.accessioned 2025-07-28T07:34:16Z
dc.date.available 2025-07-28T07:34:16Z
dc.date.issued 2024-10-20
dc.identifier.issn 2025/173
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/3437
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية للطلبة-أساتذة المستقبل بنوعيها الأكاديمية (المعرفية) والمهارية وفقا لآرائهم، حيث تمت الدراسة بمؤسسات جامعية (مدارس عليا للأساتذة) تقع في أربع ولايات جزائرية هي: سكيكدة، قسنطينة، القبة والأغواط إضافة لبعض المؤسسات التطبيقية (متوسطات وثانويات) بالشرق الجزائري، حيث قمنا بدراسة الاحتياجات التدريبية بنوعيها الأكاديمية (المعرفية) والمهارية، وذلك بتطبيق خطوات المنهج الوصفي على عينة قصدية ضمت فئتي: الطلبة-الأساتذة المقبلي على التخرج وعددهم ،50والأساتذة المتخرجي حديثا الذين تلقوا تكوينهم في المدارس العليا للأساتذة سالفة الذكر وعددهم .43واعتمدنا في جمع البيانات على استبياني إلكترونيي تم توزيعهما على العينة الدراسية، وبعد معالجة البيانات إحصائيا باستخدام التكرارات والنسب المئوية، توصلت الدراسة إلى أن أراء الطلبة-الأساتذة المقبلي على التخرج، وآراء الأساتذة المتخرجون حديثا اتفقت على أن للتدريب الميداني أهمية بالغة في المسار التكويني للأستاذ لتأهيله وإعداده لممارسة مهنة التدريس،كما أنهم يولونه اهتماما كبيرا لفعالية دوره في تلبية احتياجاتهم التدريبية وتنمية معلوماتهم المعرفية ومهاراتهم التدريسية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت universtiy sirt en_US
dc.relation.ispartofseries ;1-338
dc.subject الاستدامة en_US
dc.subject المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية en_US
dc.subject تكامل العلوم التربيوية en_US
dc.subject مستقبل مستدام en_US
dc.subject المدارس العليا للأساتذة en_US
dc.subject الاحتياجات التدريبية، en_US
dc.subject ، الطلبة-الأساتذة، en_US
dc.subject التدريب الميداني en_US
dc.title تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل (نحوا مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف) en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account