dc.contributor.author |
احواس, د. مفتاح أحمد |
|
dc.contributor.author |
الزرقة, أ.علي عمران |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-28T07:34:16Z |
|
dc.date.available |
2025-07-28T07:34:16Z |
|
dc.date.issued |
2024-10-20 |
|
dc.identifier.issn |
2025/173 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/3437 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية للطلبة-أساتذة المستقبل بنوعيها الأكاديمية (المعرفية)
والمهارية وفقا لآرائهم، حيث تمت الدراسة بمؤسسات جامعية (مدارس عليا للأساتذة) تقع في أربع ولايات جزائرية
هي: سكيكدة، قسنطينة، القبة والأغواط إضافة لبعض المؤسسات التطبيقية (متوسطات وثانويات) بالشرق
الجزائري، حيث قمنا بدراسة الاحتياجات التدريبية بنوعيها الأكاديمية (المعرفية) والمهارية، وذلك بتطبيق خطوات
المنهج الوصفي على عينة قصدية ضمت فئتي: الطلبة-الأساتذة المقبلي على التخرج وعددهم ،50والأساتذة
المتخرجي حديثا الذين تلقوا تكوينهم في المدارس العليا للأساتذة سالفة الذكر وعددهم .43واعتمدنا في جمع
البيانات على استبياني إلكترونيي تم توزيعهما على العينة الدراسية، وبعد معالجة البيانات إحصائيا باستخدام
التكرارات والنسب المئوية، توصلت الدراسة إلى أن أراء الطلبة-الأساتذة المقبلي على التخرج، وآراء الأساتذة
المتخرجون حديثا اتفقت على أن للتدريب الميداني أهمية بالغة في المسار التكويني للأستاذ لتأهيله وإعداده لممارسة
مهنة التدريس،كما أنهم يولونه اهتماما كبيرا لفعالية دوره في تلبية احتياجاتهم التدريبية وتنمية معلوماتهم المعرفية
ومهاراتهم التدريسية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة سرت universtiy sirt |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
;1-338 |
|
dc.subject |
الاستدامة |
en_US |
dc.subject |
المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية |
en_US |
dc.subject |
تكامل العلوم التربيوية |
en_US |
dc.subject |
مستقبل مستدام |
en_US |
dc.subject |
المدارس العليا للأساتذة |
en_US |
dc.subject |
الاحتياجات التدريبية، |
en_US |
dc.subject |
، الطلبة-الأساتذة، |
en_US |
dc.subject |
التدريب الميداني |
en_US |
dc.title |
تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل (نحوا مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف) |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |