dc.contributor.author | العزومي, مبروكة | |
dc.date.accessioned | 2024-11-22T19:46:20Z | |
dc.date.available | 2024-11-22T19:46:20Z | |
dc.date.issued | 2023-01-01 | |
dc.identifier.issn | 3740-2791 | |
dc.identifier.uri | http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/422 | |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة الى التعرف على درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال للكفايات المهنية، والتعرف على ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة احصائية في مستوى الكفايات المهنية لمعلمات رياض الأطفال تعزى لمتغيرات (التخصص - سنوات الخبرة ونوع الروضة)، وبناء برنامج تدريبي لتطوير الكفايات المهنية لمعلمات رياض الأطفال، واستخدمت في الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدت على بطاقة الملاحظة كأداة دراسة لمعرفة مستوى الكفايات، واشتملت عينة الدراسة على (54) معلمة ، موزعات على رياض عامة وخاصة تم اختيارهن بطريقة عشوائية، وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: ان درجة توفر الكفايات المهنية لمعلمات رياض الاطفال بشكل عام كان بنسبة متوسطة (66.18)، و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية لمستوى الكفايات المهنية لمعلمات رياض الأطفال تعزى لمتغيرات التخصص وسنوات الخبرة ونوع الروضة) | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية - جامعة سرت | en_US |
dc.relation.ispartofseries | العدد 2;237-211 | |
dc.subject | الكفايات المهنية | en_US |
dc.subject | معلمةالروضة | en_US |
dc.title | برنامج مقترح لتطوير الكفايات المهنية لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة براك الشاطئ | en_US |
dc.type | Article | en_US |