DSpace Repository

قواعد مقترحة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي على ضوء ثقافته التنظيمية

Show simple item record

dc.contributor.author العوكلي, كريا عبدالله
dc.contributor.author غيث, سدينا جبريل
dc.date.accessioned 2024-11-21T16:12:51Z
dc.date.available 2024-11-21T16:12:51Z
dc.date.issued 2022-01-01
dc.identifier.issn 3740-2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/47
dc.description.abstract هدف البحث إلى تعرف القواعد الأساسية اللازمة لتطبيق أسلوب إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي في ضوء ثقافته التنظيمية، ولتحقيق الهدف استُخدم المنهج الوصفي التحليلي ــــ في صورته النظرية ـــ لجمع المعلومات اللازمة لموضوع البحث، وقد ناقش البحث مفهوم إدارة الجودة الشاملة وأهم مبادئها ومراحلها، وأهدافها ومتطلبات تطبيقها في التعليم الجامعي، وخلص البحث إلى تقديم بعض القواعد الأساسية لتطبيق أسلوب إدارة الجودة الشاملة تمثلت في تغيير الثقافة التنظيمية الجامعية، والتحول إلى نمط القيادة التشاركية، والتقييم الذاتي للجامعة، واعتماد أسلوب القياس المقارن، والتغذية الراجعة. en_US
dc.publisher كلية التربية - جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries مجلد 1 عدد 1;1-15
dc.subject الجودة الشاملة، التعليم الجامعي، الثقافة التنظيمية، القيادة، القياس. en_US
dc.title قواعد مقترحة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي على ضوء ثقافته التنظيمية en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account