dc.contributor.author | العوكلي, كريا عبدالله | |
dc.contributor.author | غيث, سدينا جبريل | |
dc.date.accessioned | 2024-11-21T16:12:51Z | |
dc.date.available | 2024-11-21T16:12:51Z | |
dc.date.issued | 2022-01-01 | |
dc.identifier.issn | 3740-2791 | |
dc.identifier.uri | http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/47 | |
dc.description.abstract | هدف البحث إلى تعرف القواعد الأساسية اللازمة لتطبيق أسلوب إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي في ضوء ثقافته التنظيمية، ولتحقيق الهدف استُخدم المنهج الوصفي التحليلي ــــ في صورته النظرية ـــ لجمع المعلومات اللازمة لموضوع البحث، وقد ناقش البحث مفهوم إدارة الجودة الشاملة وأهم مبادئها ومراحلها، وأهدافها ومتطلبات تطبيقها في التعليم الجامعي، وخلص البحث إلى تقديم بعض القواعد الأساسية لتطبيق أسلوب إدارة الجودة الشاملة تمثلت في تغيير الثقافة التنظيمية الجامعية، والتحول إلى نمط القيادة التشاركية، والتقييم الذاتي للجامعة، واعتماد أسلوب القياس المقارن، والتغذية الراجعة. | en_US |
dc.publisher | كلية التربية - جامعة سرت | en_US |
dc.relation.ispartofseries | مجلد 1 عدد 1;1-15 | |
dc.subject | الجودة الشاملة، التعليم الجامعي، الثقافة التنظيمية، القيادة، القياس. | en_US |
dc.title | قواعد مقترحة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي على ضوء ثقافته التنظيمية | en_US |
dc.type | Article | en_US |