DSpace Repository

الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية في السنة الأولى من المرحلة الثانوية بمدينة سرت من وجهة نظر الطالبات

Show simple item record

dc.contributor.author شعيب, أ. عائشة عبد الله
dc.date.accessioned 2024-11-23T20:44:54Z
dc.date.available 2024-11-23T20:44:54Z
dc.date.issued 2024-07-01
dc.identifier.issn 3740-2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/778
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى التحقق من مستوى الأداء التدريس بمدينة سرت لمعلمي اللغة العربية في السنة الأولى من المرحلة التعليم الثانوي بمدينة سرت من وجهة نظر طالباتهم وتشكلت عينة الدراسة من (100) طالبة ثم اختيارهن بشكل عشوائي لتجنب التحيز عند النتائج ولتحقيق أهداف الدراسة ثم استخدام المنهج الوصفي بإعداد مقياس الاداء التدريسي كأداة للدراسة، وهذا المقياس مكون من (48) فقرة موزعة على خمسة مجالات اهمها: المجال الاول التدريس، مجال التعامل مع الطالبات، مجال التقويم، مجال الأنشطة العلمية، مجال الإدارة الصفية وبعد تطبيق الأداء وتحليل البيانات اكشفت نتائج الدراسة أن الدرجة الكلية للأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية جاءت بمستوى مرضي – مرتفع قليلاً من وجهة نظر الطالبات، وقد أوصت الدراسة بالنسبة للنتائج والتوصيات اضافة اهم هذه النتائج يتم الحفاظ على مستويات التعليم لدى الطلبة وذلك من خلال الحفاظ على انماط التنشئة الاجتماعية الايجابية واتباع اساليب التدريس التي ترفع هذه المهارات لدى الطلبة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية التربية - جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries العدد 2;342-316
dc.subject الاداء التدريسي en_US
dc.subject معلمة اللغة العربية في مرحلة الثانوية en_US
dc.title الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية في السنة الأولى من المرحلة الثانوية بمدينة سرت من وجهة نظر الطالبات en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account