dc.contributor.author | شعيب, أ. عائشة عبد الله | |
dc.date.accessioned | 2024-11-23T20:44:54Z | |
dc.date.available | 2024-11-23T20:44:54Z | |
dc.date.issued | 2024-07-01 | |
dc.identifier.issn | 3740-2791 | |
dc.identifier.uri | http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/778 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى التحقق من مستوى الأداء التدريس بمدينة سرت لمعلمي اللغة العربية في السنة الأولى من المرحلة التعليم الثانوي بمدينة سرت من وجهة نظر طالباتهم وتشكلت عينة الدراسة من (100) طالبة ثم اختيارهن بشكل عشوائي لتجنب التحيز عند النتائج ولتحقيق أهداف الدراسة ثم استخدام المنهج الوصفي بإعداد مقياس الاداء التدريسي كأداة للدراسة، وهذا المقياس مكون من (48) فقرة موزعة على خمسة مجالات اهمها: المجال الاول التدريس، مجال التعامل مع الطالبات، مجال التقويم، مجال الأنشطة العلمية، مجال الإدارة الصفية وبعد تطبيق الأداء وتحليل البيانات اكشفت نتائج الدراسة أن الدرجة الكلية للأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية جاءت بمستوى مرضي – مرتفع قليلاً من وجهة نظر الطالبات، وقد أوصت الدراسة بالنسبة للنتائج والتوصيات اضافة اهم هذه النتائج يتم الحفاظ على مستويات التعليم لدى الطلبة وذلك من خلال الحفاظ على انماط التنشئة الاجتماعية الايجابية واتباع اساليب التدريس التي ترفع هذه المهارات لدى الطلبة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية - جامعة سرت | en_US |
dc.relation.ispartofseries | العدد 2;342-316 | |
dc.subject | الاداء التدريسي | en_US |
dc.subject | معلمة اللغة العربية في مرحلة الثانوية | en_US |
dc.title | الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية في السنة الأولى من المرحلة الثانوية بمدينة سرت من وجهة نظر الطالبات | en_US |
dc.type | Article | en_US |