DSpace Repository

تصور مقترح لتفعيل الدور المجتمعي للتعليم المحاسبي الجامعي في ضوء معايير الجودة والاعتماد المؤسسي

Show simple item record

dc.contributor.author د.امباركة سالم العماري
dc.contributor.author د. غزالة أحمد أشكال
dc.date.accessioned 2024-11-24T17:03:26Z
dc.date.available 2024-11-24T17:03:26Z
dc.date.issued 2022-12-01
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/837
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى دراسة واقع الخدمة المجتمعية لأقسام المحاسبة من وجهة نظر الأكاديميين وسوق العمل، واقتراح تصور حول دور أقسام المحاسبة في خدمة المجتمع، ولتحقيق أهداف هذا البحث تم إتباع المنهج الوصفي إلى جانب النظري والتحليلي، وتم جمع البيانات اللازمة للبحث عن طريق استمارة الاستبيان المعدُّ لذلك، وتكو مجتمع البحث من الأكاديميين في أقسام المحاسبة في الجامعات الليبية، وكذلك المحاسبين الممارسين لمهنة المحاسبة في ليبيا، وقد تم أخذ عينة منهم، وكانت بحجم(95) مفردةً، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج، كان من أبرزها: لا يوجد دور للتعليم المحاسبي في خدمة المجتمع المحلي من وجهة نظر الأكاديميين (أعضاء هيئة التدريس) في عينة البحث وفي ضوء معايير الجودة والاعتماد المؤسسي، وأيضًا تبيَّن من نتائج البحث بأنه لا توجد فروق معنوية بين أراء أعضاء هيئة التدريس، والمحاسبين في عينة البحث حول دور التعليم المحاسبي في خدمة المجتمع. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher قسم المحاسبة/كلية الاقتصاد/جامعة سرت/ ليبيا en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الثاني- ديسمبر 2022;263-251
dc.subject التعليم المحاسبي en_US
dc.subject معايير الجودة en_US
dc.subject الاعتماد المؤسسي en_US
dc.subject الخدمة المجتمعية en_US
dc.title تصور مقترح لتفعيل الدور المجتمعي للتعليم المحاسبي الجامعي في ضوء معايير الجودة والاعتماد المؤسسي en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account