DSpace Repository

الإشراف الأكاديمي مداخل نظرية وأبعاد تطبيقية

Show simple item record

dc.contributor.author رحيل, د. محمَّد فرج صالح
dc.contributor.author الشيخي, أ.بسمة صالح
dc.date.accessioned 2024-11-24T17:23:54Z
dc.date.available 2024-11-24T17:23:54Z
dc.date.issued 2019-09-01
dc.identifier.other 25185985
dc.identifier.other 25185985
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/845
dc.description.abstract تتلخص فكرة هذه الورقة في التحقق من بعض الأهداف، وهي : أولاً: عرض الجوانب الأكاديمية، والاجتماعية، والنفسية، والأخلاقية، والإنسانية والعرقية للعلاقة بين المشرف والطالب. ثانياً: توضيح خصائص الإشراف الأكاديمي باعتباره أحد أهم أنواع الإشراف، ومعرفة خصائص المشرف الجيد، والتعرف على بداية العلاقة بين المشرف والطالب، وكيف تنتهي. وقد استخدمت هذه الورقة لتحقيق ذلك منهج البحث الكيفي مع أسلوب الاستفهام؛ وذلك بوضع مجموعة من التساؤلات، ومحاولة الإجابة عنها، وخلصت هذه الورقة إلى أن العلاقة بين المشرف والطالب ليست مجرد علاقة أكاديمية تحددها أسوار المؤسسة التعليمية؛ بل يوجد في هذه العلاقة الكثير من الجوانب التي يجب أن تراعى، كالجوانب النفسية، والإنسانية، والاجتماعية، والعرقية، والأخلاقية، وغيرها لكل من الطالب والمشرف، وأن لكل من المشرف والطالب حقوقاً، وعليهما واجبات يجب عليهما مراعاتها، وهناك العديد من الصعوبات التي تعترض عملية الإشراف الأكاديمي، منها ما يرجع إلى الطالب، ومنها ما يعود إلى المشرف ،والتي قد تكوّن آثاراً سلبية على سير عملية البحث. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الرابع عشر, سبتمبر 2019;386-341
dc.subject إشراف en_US
dc.subject مشرف en_US
dc.subject طالب en_US
dc.subject صفات en_US
dc.subject أكاديمي en_US
dc.subject مشكلات en_US
dc.title الإشراف الأكاديمي مداخل نظرية وأبعاد تطبيقية en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account