DSpace Repository

اتجاهات طلبة جامعة ليبيا المفتوحة نحو مقرر مادة الإحصاء

Show simple item record

dc.contributor.author أبو شندي, نصر الدين أمحمد عمر
dc.contributor.author فطوح, زهرة علي أبو القاسم
dc.date.accessioned 2024-11-21T21:01:13Z
dc.date.available 2024-11-21T21:01:13Z
dc.date.issued 2022-01-01
dc.identifier.issn 3740-2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/157
dc.description.abstract عد علم الإحصاء أحد أهم الحقول العلمية باهتمام العلماء والباحثين وتسارع هذا النشاط في شتى فروعه مع تعاظم مجالات توظيفه واستخداماته في مختلف ميادين المعرفة واستجابة لهذا الدور فقد اتجهت معظم البرامج التعليمية بشقيها الأكاديمي والمهني ومختلف مستويات التعليم إلى تضمين الإحصاء باعتباره أحد المقررات الإلزامية وبما يواكب حركة التغيير والتطوير التي استهدفت جميع المناهج التعليمية ضمن منظومة التغيرات المتسارعة في شتى مناحي الحياة، فقد جاءت هذه الدراسة بهدف الوقوف على طبيعة الاتجاه نحو مادة الإحصاء لدى طلبة جامعة ليبيا المفتوحة وهذا سيكون من خلال الإجابة على التساؤل الرئيس ما مستوى اتجاهات طلبة جامعة ليبيا المفتوحة نحو مقرر مادة الإحصاء ؟ وتكونت عينة الدراسة من(100) طالب وطالبة بمختلف التخصصات العلمية بالجامعة. ومن أهم نتائج الدراسة أن اتجاهات طلبة جامعة ليبيا المفتوحة نحو مادة الإحصاء بدرجة متوسطة؛ بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة تبعًا لمتغير الجنس والتخصص العلمي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية التربية - جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries مجلد 1 عدد 2;188-213
dc.subject الاحصاء، جامعات الليبية، طلبة en_US
dc.title اتجاهات طلبة جامعة ليبيا المفتوحة نحو مقرر مادة الإحصاء en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account