DSpace Repository

اتجاه أعضاء هيئة التدريس الجامعي نحو أخلاقيات المهنة بكلية الاقتصاد / جامعة طرابلس

Show simple item record

dc.contributor.author البدري, مسعود عبد الحفيظ
dc.contributor.author الشتيوي, حسني رمضان
dc.contributor.author البـدرى, هدى مسعود
dc.date.accessioned 2024-11-30T19:13:44Z
dc.date.available 2024-11-30T19:13:44Z
dc.date.issued 2020-01-01
dc.identifier.other 2958_4574
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1728
dc.description.abstract تشكل الأخلاق أحد مظاهر الضبط الاجتماعي لدي الأفراد، ودافعاً لهم للوصول بهم إلى غاياتهم، ووسيلة لتحريرهم من غرائزهم، وأهوائهم، فالأخلاق تعد قاسماً مشتركاً بين المهن، وتُعد مهنة التعليم من أشرف المهن، وأقدسها، فهى تضطلع بدور كبير في المجتمع، وخاصة في الوقت الحاضر، إذ لم يعد المعلم ملقناً للمعلومات، بل أصبح ميسراً لعملية التعلم، ومرشداً، وموجهاً فى النواحي العلمية والتربوية، والأخلاقية المتعلقة بالمتعلم. تتمحور مشكلة الدراسة حول قضية اتجاه أعضاء هيئة التدريس نحو أخلاقيات المهنة وقد هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاه أعضاء هيئة التدريس نحو المعايير الأخلاقية لمهنة التعليم الجامعي في كلية الاقتصاد بجامعة طرابلس. وتبين من نتائج الدراسة أن نسبة حملة المؤهل العالي الماجستير كانت هي الأكبر، والتخصص العلمي محاسبة يشكل النسبة الأكبر، والدرجة العلمية محاضر كانت هى النسبة الأكبر بين الدرجات العلمية، كما أظهرت النتائج أن مستويات محاور الدراسة للمعايير الأخلاقية لمهنة التعليم الجامعي كانت فوق المتوسط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد الاول- يناير2020 ميلادي;1-24
dc.subject مهنة التعليم الجامعي en_US
dc.subject المعايير الأخلاقية en_US
dc.subject الميثاق en_US
dc.title اتجاه أعضاء هيئة التدريس الجامعي نحو أخلاقيات المهنة بكلية الاقتصاد / جامعة طرابلس en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account