DSpace Repository

مدى التزام المصارف التجارية الليبية بمنشور مصرف ليبيا المركزي رقم (3) لسنة 2005 م بشأن تحرير أسعار الخدمات المصرفية وضوابط تحديدها وأثر ذلك على جودة الخدمات المصرفية

Show simple item record

dc.contributor.author المحجوب, محمود جمعة عمر
dc.contributor.author أبوسيف, ا محمد عمر عبد الله
dc.contributor.author أبو عيطة, آمال رجب محمد
dc.date.accessioned 2024-12-01T08:40:41Z
dc.date.available 2024-12-01T08:40:41Z
dc.date.issued 2020-04-01
dc.identifier.issn 2958_4574
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/1791
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى التزام المصارف التجارية الليبية محل الدراسة ( الجمهورية ، الصحاري ، التجاري الوطني، الوحدة ) بمنشور مصرف ليبيا المركزي رقم (3) لسنة 2005م بشأن تحرير أسعار الخدمات المصرفية وضوابط تحديدها وأثر ذلك على جودة الخدمات المصرفية ، هذا وقد اعتمدت الدراسة على ما ورد في منشور مصرف ليبيا المركزي رقم (3) لسنة 2005 م من تعليمات وضوابط ، وأيضاً على مقياس (سيرفكوال (Servqual) المعد لقياس جودة الخدمات المصرفية في إعداد وتصميم استبانة وزعت على مجتمع الدراسة المكون من عملاء وزبائن المصارف محل الدراسة المذكورة آنفاً ، حيث تم توزيع ) 400 استبانة واسترجع منها 298 استبانة صالحة للإستخدام في الدراسة ، وتم استخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) في عملية التحليل الاحصائي للبيانات ، وقد توصلت الدراسة إلى أن المصارف محل الدراسة لا تلتزم بمنشور مصرف ليبيا المركزي رقم (3) لسنة 2005 م ، وأيضاً هناك تدني في أبعاد جودة الخدمات المصرفية وذلك من وجهة نظر عملاء تلك المصارف محل الدراسة . ومن أهم ما أوصت به الدراسة الحالية يؤمل من المصارف التجارية ضرورة الالتزام بمنشور مصرف ليبيا المركزي رقم (3) لسنة 2005. بشأن تحرير أسعار الخدمات المصرفية وضوابط تحديدها ، وضرورة الاهتمام بتحسين أبعاد جودة الخدمات المصرفية المتمثلة في ( الملموسية ، الاعتمادية ، الاستجابة ، الموثوقية ، التعاطف ) . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries المجلد الثالث، العدد الثاني، أبريل 2020 ميلادي;164-208
dc.subject المصارف التجارية،. en_US
dc.subject ، جودة الخدمات المصرفية en_US
dc.subject منشور مصرف ليبيا المركزي en_US
dc.title مدى التزام المصارف التجارية الليبية بمنشور مصرف ليبيا المركزي رقم (3) لسنة 2005 م بشأن تحرير أسعار الخدمات المصرفية وضوابط تحديدها وأثر ذلك على جودة الخدمات المصرفية en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account