Abstract:
هذا العمل يهدف إلى تقديم طريقة علمية في عملية اختيار تطبيقات المؤتمرات عبر الإنترنت ومشاركة الفيديو في الجامعات الليبية من خلال تقديم إطار مبتكر. يستخدم هذا الإطار منهجيات هندسة الأوامر والنهج المبني على النظرية الرمادية لتوفير تقنية اتخاذ قرار منهجية. يأخذ بعين الاعتبار احتياجات الجامعات الليبية الفريدة والظروف السائدة في ليبيا بعناية، مما يتيح لاتخاذ القرارات اتخاذ خيارات مستنيرة وتحسين بنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. من خلال استغلال منهجية هندسة الأوامر الحديثة والاستفادة من قوة النهج المبني على النظرية الرمادية، نقدم تقنية اتخاذ قرار منهجية تأخذ في اعتبارها متطلبات الجامعات الليبية المتميزة والظروف السائدة في ليبيا. ومع ذلك، قمنا بتطوير إطار جديد يدمج كلا النهجين، مما يقدم نهجًا منهجيًا ومرنًا لتقييم البنى المناسبة داخل الجامعات الليبية. يتناول هذا الإطار أيضًا بفعالية التحديات المتواجدة في التعليم عن بعد مع مراعاة احتياجات الجامعات الليبية الخاصة.