Abstract:
هدفت هذه الدراسة لتحديد مدى فاعلية أساليب التسويق المصرفي الإلكترونية المستخدمة بالمصارف الليبية في تعزيز وتحسين خدماتها المصرفية، ولكي يتم الوصول إلى الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي للبحوث العلمية لإجراء هذه الدراسة، حيث تم تصميم استمارة استبيان وزعت على عينة من المصارف الليبية العاملة في مدينة سرت لغرض جمع البيانات الأولية اللازمة للدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذي دلالة إحصائية لفاعلية أساليب التسويق المصرفي في تحسين جودة الخدمات المصرفية، عليه أوصت الدراسة على ضرورة اهتمام المصارف الليبية بتنويع أساليب التسويق المصرفي خاصة الإلكترونية في تقديم الخدمات المصرفية، ونشر ثقافة استخدامها بين زبائن المصارف