DSpace Repository

تصور مقترح لتطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية بالجامعات الليبية في ضوء خبرات بعض الدول" دراسة وصفية

Show simple item record

dc.contributor.author العوجزي, منى سالم منى سالم العوجزي
dc.date.accessioned 2024-11-22T16:09:06Z
dc.date.available 2024-11-22T16:09:06Z
dc.date.issued 2023-01-01
dc.identifier.issn 3740-2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/276
dc.description.abstract هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية في الجامعات الليبية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة في المجال التربوي والتعليمي" الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، ماليزيا"، والاستفادة من خبراتها في مجال تطوير برامج إعداد وتدريب المعلم بكليات التربية، بهدف تحسين تكوينه وإعداده وإكسابه المعارف والمهارات والخبرات التي تمكنه من أداء أدواره الوظيفية بشكل يتناسب ومتطلبات التنمية المجتمعية، من خلال التعرف على نوعية برامج إعداد المعلم وتكوينه في هذه الدول المتقدمة في المجال التربوي و التعليمي، والوقوف على واقع برامج إعداد المعلم في الجامعات الليبية من حيث الأساليب والاستراتيجيات المستخدمة والتدريب العملي، ومن تم تقديم تصور مقترح لتطوير برامج إعداد وتكوين المعلم في الجامعات الليبية في ضوء خبرات دول المقارنة، ويتضمن اقتراح لمبادئ عامة، وأهداف وبنية" استراتيجية" لبرامج إعداد المعلم تهدف إلى تحسين وتطوير الأساليب المتبعة؛ لإعداد المعلم الكفؤ القادر على العطاء و البناء، على أنْ يكون برنامج الإعداد معترفا به دولياً، ومعتمدا من هيئات دولية بحيث يمنح المعلم شهادة ورخصة دولية لمزاولة المهنة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية التربية - جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries العدد 1;154-174
dc.subject كليات التربية en_US
dc.subject الجامعات الليبية en_US
dc.subject صفية en_US
dc.title تصور مقترح لتطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية بالجامعات الليبية في ضوء خبرات بعض الدول" دراسة وصفية en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account