DSpace Repository

((PERMA المطور السعادة المهنية لدى المفتشين التربويين في التعليم الثانوي في ضوء نموذج بيرما

Show simple item record

dc.contributor.author مخلوف, هدى فتحي
dc.date.accessioned 2025-07-13T10:26:31Z
dc.date.available 2025-07-13T10:26:31Z
dc.date.issued 2025-07-13
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/3048
dc.description.abstract هدف البحث إلى التعرف على مستوى السعادة المهنية لدى المفتشين التربويين للتعليم الثانوي في ضوء نموذج بيرما(PERMA) المطور بمصلحة التفتيش والتوجيه التربوي بمدينة زليتن، والتعرف على الفروق في مستوى السعادة المهنية حسب متغير( النوع، التخصص)، تكون مجتمع البحث من (50) مفتشاً ومفتشة تربويين، ولتحقيق أهداف البحث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام استبانة من إعداد الباحثة مكونة من (41) فقرة موزعة على ستة أبعاد وهي: (التعاطف، والمشاعر الإيجابية، والانخراط والاندماج في العمل، والعلاقات ذات الثقة، والمعنى والهدف، والإنجاز والاعتراف، والتنمية الشخصية والمهنية)، وقد أظهرت النتائج أن المفتشين التربويين يتمتعون بمستوى عالٍ من السعادة المهنية في ضوء نموذج بيرما (PERMA) المطور، ووجود فروق دالة إحصائيا في مستوى السعادة المهنية لدى المفتشين التربويين تعزى لمتغير النوع وكانت الفروق لصالح الإناث، كما أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق في مستوى السعادة المهنية لدى المفتشين التربويين تعزى لمتغير التخصص. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries مجلد 15 عدد 1 (2025);126-111
dc.subject السعادة المهنية، en_US
dc.subject ، المفتشين التربويين en_US
dc.subject ، التعليم الثانوي en_US
dc.subject ، نموذج بيرما en_US
dc.title ((PERMA المطور السعادة المهنية لدى المفتشين التربويين في التعليم الثانوي في ضوء نموذج بيرما en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account