DSpace Repository

واقع مراكز تحفيظ القران الكريم بين التحصيل العلمي وتهديب سلوك النشء (دراسة ميدانية على عينة من أولياء الأمور بمدينة مصراتة)

Show simple item record

dc.contributor.author الشويهدي, د. مفتاح علي بالحاج
dc.date.accessioned 2025-07-20T10:41:42Z
dc.date.available 2025-07-20T10:41:42Z
dc.date.issued 2023-11-20
dc.identifier.issn 2790-0614
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/3255
dc.description.abstract انطلقت الورقة البحثية من سؤال مفاده: ما مدى فاعلية مراكز تحفيظ القرآن الكريم في التحصيل العلمي وتهذيب سلوك الناشئين؟ وكان الهدف من ذلك معرفة فاعلية مراكز تحفيظ القرآن الكريم في تعزيز التحصيل العلمي وتهديب سلوك النشء من وجهة نظر الآباء. وبعد الرجوع إلى أدبيات العلم والاطلاع على بعض الدراسات السابقة. وصولا إلى الإجراءات المنهجية التي تمثل العمل الميداني، والتواصل مع أولياء اولياء الأمور الذين لديهم أبناء ينهلون من هذه المراكز التي وقع عليها الاختيار بتعبئة استمارة استبيان معدة لهذا الغرض، تم تقديمها لمحلل إحصائي متخصص. أهم النتائج التي توصلت إليها: أولا: بشأن مستوى التحصيل العلمي من وجهة نظر أولياء الأمور: الشعور بالرضا نحو المركز لتحسن المستوى العلمي. مما انعكس على الوضع الدراسي. ثانيا: أما بشأن مستوى التوجيه والإرشاد لتهذيب السلوك من وجهة نظر أولياء الأمو. يمثل الكتاب(شيوخ) القدوة الحسنة للملتحقين. ولهم دور كبير في تعديل السلوك وتعزيز القيم الاجتماعية الأخلاقية. وللأهمية يتطلب الأمر تشجيع الأهالي لدفع أبنائهم لينهلوا من هذه المراكز. ال en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher University Sirte جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries العدد السادس عشر -مايو- 2022م;207-186
dc.subject تهذيب سلوك النشء. en_US
dc.subject ،، التحصيل العلمي،، en_US
dc.subject مراكز تحفيظ القرآن الكريم en_US
dc.title واقع مراكز تحفيظ القران الكريم بين التحصيل العلمي وتهديب سلوك النشء (دراسة ميدانية على عينة من أولياء الأمور بمدينة مصراتة) en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account