DSpace Repository

أسباب تفشي ظاهرة العنف بين تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من وجهة نظر الأخصائيين الاجتماعيين بمدينة مصراتة

Show simple item record

dc.contributor.author الشهوبي, حسن
dc.date.accessioned 2024-11-22T20:30:06Z
dc.date.available 2024-11-22T20:30:06Z
dc.date.issued 2023-01-01
dc.identifier.issn 3740-2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/433
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى واقع استخدام معلمي الشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي لأسباب تفشي ظاهرة العنف بين تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي وتم إعداد استبانة، ووزعت علي عينة الدراسة بعد التأكد من صدقها وثباتها والمكونة من مجموعة من الأخصائيين الاجتماعيين في مرحلة التعليم الأساسي في مدينة مصراتة، بلغوا (50) أخصائياً اجتماعياً، لمعرفة آرائهم حول موضوع الدراسة، و تم معالجة البيانات إحصائياً باستخدام برنامج الإحصائي (SPSS). ولقد أظهرت نتائج الدراسة جملة من النتائج أهمها أن الاتجاه متباين بين أسباب العنف المدرسي؛ فمنها السبب ذا التأثير المتوسط، ومنها السبب ذا التأثير الكبير، ونجد أن أكثر الأسباب تأثيراً هي عدم وجود أماكن مجهزة للترويح وممارسة الأنشطة الرياضية) وأقل الأسباب تأثيراً هي (وجود إدارة مدرسية متسلطة). وأوصت الدراسة بجملة من النتائج أهمها الاهتمام بالبرامج المدرسية التي تنمي قدرات التلاميذ و مواهبهم وأفكارهم، والتي قد تسهم في استثمار أوقاتهم؛ الأمر الذي يقلل من ممارسة بعض الأنماط السلوكية غير السوي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية التربية - جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries العدد 2;445-423
dc.subject تفشي en_US
dc.subject ظاهرة العنف en_US
dc.subject التعليم الأساسي en_US
dc.subject الأخصائيين الاجتماعيين en_US
dc.title أسباب تفشي ظاهرة العنف بين تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من وجهة نظر الأخصائيين الاجتماعيين بمدينة مصراتة en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account