DSpace Repository

شعرية الصورة المجازية في البيان اللغوي في الدرس التراثي

Show simple item record

dc.contributor.author قطنش, مصطفى
dc.date.accessioned 2024-11-22T20:39:21Z
dc.date.available 2024-11-22T20:39:21Z
dc.date.issued 2023-01-01
dc.identifier.issn 3740-2791
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/435
dc.description.abstract اتسم الدرس التراثي عند العرب بإنتاج مفاهيم وتصورات لغوية ونحوية ودلالية وبلاغية نقدية قيمة, ومن بين تلك المفاهيم مفهوم الصورة المجازية التي تتمظهر في النص عبر آليات إجرائية تشتبك فيها علوم اللغة بالدلالة والبلاغة فضلاً عن حقول معرفية أخرى يرى البحث عدم الخوض فيها لانصرافها عن فكرته الرئيسة. ولقد كان المجاز أحد أهم تجليات تلك الصورة في الدرس التراثي, ويحاول البحث الوقوف عند البدايات الأولى التي مهدت للتأسيس لمفاهيم المجاز البلاغية والبيانية في شكلها المعرفي الذي يزاحم –وعن ثقة- الدراسات الدلالية والأسلوبية المعاصرة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية التربية - جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries العدد 2;488-475
dc.subject المجاز en_US
dc.subject الصورة en_US
dc.subject البيان اللغوي en_US
dc.subject الدلالة en_US
dc.title شعرية الصورة المجازية في البيان اللغوي في الدرس التراثي en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account