DSpace Repository

وسائل الإعلام والتوعية السياسية

Show simple item record

dc.contributor.author بلحاج, د. سالم عیسی
dc.date.accessioned 2024-11-23T16:35:19Z
dc.date.available 2024-11-23T16:35:19Z
dc.date.issued 2017-03-01
dc.identifier.other 25185985
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/649
dc.description.abstract هناك تداخل بين وسائل الإعلام والسياسة بصورة يصعب فصلها، فثمة تکامل واضح بينهما وخاصة عندما نعي أن تناول الأنشطة السياسية ليس بالضرورة اقتصاره في شئون الحكومة بل الأمر يتعدى ذلك، وتعدد الآراء التي تتناول هذا النشاط الإنساني بفرعيه - الإعلامي والسياسي – وخاصة أن العملية الإعلامية تحمل في ثناياها الكثير من الوسائل والطرق لاقناع المتلقي(1) بالرسائل (الصريح والواضح أو الخفي المستتر السياسية متعددة الأوجه، ومن هنا جاءت فكرة هذه الدراسة التي تسعى للتعرف على أهم مكونات الإعلام السياسي والنماذج التي تحدد بناء الحقيقة السياسية والعناصر الأخرى المتصلة بها التي أصبحت منذ فترة تبني استراتيجيات عملها اليومية والمستقبلية وفقا لخطة اعلامية متزامنة مع البرنامج الذي تسعى الدولة لتنفيذه ومرد ذلك لإيمان الساسة وصناع القرار بالأداة الإعلامية المؤثرة ، حيث يرى البعض أن وسائل الإعلام هي إحدى أهم مركز الحكم (كما يقال "السلطة الرابعة، غير أن هذا الترتيب يبدو أنه تغير وصار في مركز متقدم سبب هذا التقدم هو قدرة وسائل الإعلام للوصول - التأثير والتأثر - في الحاكم والمواطن العادي في الوقت نفسه، وكذلك الشبكات الخفية التي تسهم في صنع وتنفيذ القرار، من هنا صار كل منهما يشعر ويعرف بوجود الآخر، سواء أكان مادياً أو فكرياً دخل مفهوم ضغوطات الرأي العام، مصطلح القوى الناعمة). en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مدرسة الاعلام والفنون الاكاديمية الليبية طرابلس en_US
dc.relation.ispartofseries العدد التاسع, مارس 2017;284-263
dc.title وسائل الإعلام والتوعية السياسية en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account