DSpace Repository

Understanding Professional challenges encountered by Libyan EFL teachers

Show simple item record

dc.contributor.author Mohamed Rohaim Egdura
dc.contributor.author Suaad Ebrahim Gatus
dc.date.accessioned 2024-11-23T18:30:20Z
dc.date.available 2024-11-23T18:30:20Z
dc.date.issued 2020-12-01
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/736
dc.description.abstract تعليم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية يمثل تحديا حقيقيا لأغلبية المعلمين في ليبيا الدراسة الحالية تسعى لإستكشاف و فهم الصعوبات الأساسية التي تواجه المعلمين أثناء تعليم اللغة الإنجليزية و من ثم إقتراح كيفية مواجهة هذه الصعوبات. الأدوات المستعملة من أجل تجميع البيانات اللازمة لإجراء هذه الدراسة كانت عبارة عن إستبيانات و مقابلات مع بعض معلمي اللغة الإنجليزية و متابعة مباشرة لبعض الدروس الإنجليزية لمجموعة من مدارس التعليم الأساسي. النتائج تكشف أن أغلب معلمي اللغة الإنجليزية يواجهون صعوبات متعددة متمثلة في عدم إتباعهم لطرق تدريس فعالة مع غياب البرامج التطويرية, و الإفراط في الإعتماد على طرق التدريس التقليدية الغير مجدية, مما يتسبب في عدم أستعمال الطلاب للغة المتعلمة بقدر كافٍ أثناء الدراسة و ذلك يعزى لنشاطات الفصل ذات الطابع الفردي بحيث يتركز التنافس بين عددٍ صغير من مجموع الطلاب بالفصل الدراسي, و أعداد الطلاب الكبيرة بالفصل الواحد, و عدم كفاية الوعاء الزمني للمادة, و الإستعمال المفرط للغة العربية بالفصل, و عدم توفر الوسائل التعليمية المناسبة. و لأهمية وسائل التعليم و تقنيات التقييم, نوصي بالتعريف بها للمعلمين لما لها من اثر فعال في تحسين الأداء. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Arts and Science College Missallatta Almergeb University en_US
dc.relation.ispartofseries العدد 2;
dc.title Understanding Professional challenges encountered by Libyan EFL teachers en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account