Abstract:
تُعرف اللغة الإنجليزية على نطاق واسع بأنها لغة عالمية، حيث تلعب دورًا محوريًا في مجالات مختلفة مثل التعليم والأعمال. ومع ذلك، هناك نقص في المبادئ التوجيهية المصممة خصيصًا لقياس تأثير اللعب على تعلم اللغة الإنجليزية بين طلاب المدارس الابتدائية الليبية. تهدف هذه الدراسة إلى وضع مبادئ توجيهية باستخدام أسلوب البناء والتقييم. ولوضع هذه الإرشادات، تم جمع العوامل الأكثر استخدامًا والأكثر أهمية، وتم إجراء التحقق من صحة الخبراء للتأكد من صحة هذه العوامل. وأكدت النتائج أن عوامل مثل الدافع، والمشاركة، والأداء، والمشاركة صالحة ويمكن استخدامها بشكل فعال لقياس تأثير اللعب على تعلم اللغة الإنجليزية بين طلاب المدارس الابتدائية الليبية. تعد المبادئ التوجيهية التي تم تطويرها، بناءً على العوامل المحددة والتحقق من الخبراء، بمثابة مورد قيم للمعلمين والباحثين الذين يسعون إلى الاستفادة من اللعب في السعي لتحسين إتقان اللغة الإنجليزية بين طلاب المدارس الابتدائية الليبية.