DSpace Repository

أسباب تدني التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الأساسية من وجهة نظر معلميهم

Show simple item record

dc.contributor.author أبوختالة, أ. ريما الصديق
dc.contributor.author عبجة, أ.مروة إبراهيم
dc.date.accessioned 2024-11-23T20:32:32Z
dc.date.available 2024-11-23T20:32:32Z
dc.date.issued 2024-07-01
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/774
dc.description.abstract هدف هذا البحث للتعرف عن أسباب تدني التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم في مدارس مصراتة، واستخدمت الباحتتان المنهج الوصفي وتم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية تكونت عينة البحث الحالي من (300) معلم ومعلمة بمدارس مصراتة، بينما تكونت عينة البحث الأساسية من 300 معلم ومعلمة بمدينة مصراتة للعام الدراسي 2022/2023م، كما استخدمت الباحثتان مقياس لتدني التحصيل الدراسي كأداة لجمع البيانات، وقد أسفرت نتائج البحث الحالي إلى: ضرورة الاهتمام بتطوير الأداء التدريسي للمعلمين والاهتمام بحل المشكلات الموجودة في الممارسات التدريسية. إقامة برامج تدريبية متكاملة في استراتيجيات التدريس بالتعاون مع خبراء قسم المناهج وطرائق التدريس في الوزارة بحسب التخصصات المختلفة. التواصل المستمر بين الأسرة والمدرسة والتعاون في متابعة الطالب وتفعيل وتركيز دور الاخصائي النفسي والاجتماعي في حل مشكلات الطلبة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية التربية - جامعة سرت en_US
dc.relation.ispartofseries ;297-269
dc.relation.ispartofseries العدد 2;297-269
dc.title أسباب تدني التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الأساسية من وجهة نظر معلميهم en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account