DSpace Repository

منظور أعضاء هيئة تدريس للتعليم الالكتروني لدى التعليم العالي في ليبيا

Show simple item record

dc.contributor.author أ. رجاء معمر ميلاد
dc.date.accessioned 2024-11-24T18:54:29Z
dc.date.available 2024-11-24T18:54:29Z
dc.date.issued 2022-01-01
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/870
dc.description.abstract مع الانتشار الواسع لتقنية الانترنت وارتباطها الوثيق بعملية التعليم، أصبحت مؤسسات التعليم العالي في ليبيا لها دوافع عالية لتطوير وتنفيذ التعليم الالكتروني. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على التدريس الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي في ليبيا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. كما تهدف إلى معرفة أهم العوائق الحائلة دون تطبيق التدريس الالكتروني. ولتحقيق هذا الهدف، استخدم الباحث المنهج الكمي، ووظف الاستبانة الالكترونية كأداة للدراسة. وتكونت عينة الدراسة من 200 أستاذاً وأستاذةً. وقد أظهرت نتائج البحث أن أعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي في ليبيا مدركون لفكرة التدريس الالكتروني كطريقة للتدريس تستخدم فيها التكنولوجيا. لكن لا يزال لديهم بعض الأسباب الكامنة وراء عدم تطبيقهم لمفهوم التدريس الالكتروني. وهذا راجع بحسب رأيهم لأسباب إدارية وتكنولوجية وثقافية. يمكن لنتائج هذه الدراسة أن تشجع صانعي القرار ومؤسسات التعليم العالي على تحسين جودة التدريس عن طريق الانترنت في ليبيا وغيرها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries المجلد الثاني عشر- العدد الاول- يونيو 2022;456-441
dc.subject تصور المعلم en_US
dc.subject التدريس عبر الانترنت en_US
dc.subject التعليم العالي en_US
dc.subject الأسباب en_US
dc.subject ليبيا en_US
dc.title منظور أعضاء هيئة تدريس للتعليم الالكتروني لدى التعليم العالي في ليبيا en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account