DSpace Repository

أثر الخيارات الاستراتيجية على نظام التقويم والقياس، المطبق في مرحلة الثانوية العامة من وجهة نظر الموجهين والمفتشين التربويين.

Show simple item record

dc.contributor.author د.عبد الحكيم محمد هيبه
dc.date.accessioned 2024-11-24T19:50:20Z
dc.date.available 2024-11-24T19:50:20Z
dc.date.issued 2023-01-01
dc.identifier.issn 2789-2247
dc.identifier.uri http://dspace-su.server.ly:8080/xmlui/handle/123456789/897
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية تبني أفضل الخيارات الاستراتيجيات عند تطبيق نظام التقويم والقياس لمرحلة الثانوية العامة في ليبيا، حيث أن نظام التقويم القياس الأمثل لا يقيس مستويات الطلاب باستخدام الاستراتيجيات التقليدية، بل يجب أن يقيس القدرات والمهارات العلمية والمعرفية للطالب وللمعلم، ومن ثم تقييم وتطوير مناهج العملية التعليمية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها غياب الخيارات الاستراتيجية الرئيسية عن نظام التقويم والقياس، وهي استراتيجية التنويع لوسائل التقويم والقياس، واستراتيجية التركيز على دقة معايير وسائل التقويم والقياس، واستراتيجية تطوير وسائل التقويم والقياس، ما يجعل نظام التقويم والقياس التقليدي معيباً، ولا يحقق أهداف العملية التعليمية التي صمم من أجلها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة سرت - Sirte University en_US
dc.relation.ispartofseries المجلد الثاني عشر- العدد الاول- يونيو 2022;364-352
dc.subject الخيارات الاستراتيجية en_US
dc.subject التنويع والتركيز والتطوير en_US
dc.subject التقويم والقياس en_US
dc.title أثر الخيارات الاستراتيجية على نظام التقويم والقياس، المطبق في مرحلة الثانوية العامة من وجهة نظر الموجهين والمفتشين التربويين. en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account